• Harley Street Dental Center
  • Harley Street Dental Center
  • Harley Street Dental Center

إستبدال سن واحدة

يمكن أن ينتج فقدان سن واحدة عن إصابة رضحية أو حالة شاذة منذ الولادة. كما يمكن أن يحصل ذلك بسبب تسوس الأسنان أو فشل عملية أسنان جراحية. ويمكن استبدال السن المفقودة بواسطة خيارات متنوعة كالبدلات السنية الجزئية الثابتة والجسر المربوط بالراتينج والجسر الثابت أو الغرسات السنية الفردية. علماً أن الخيار الأفضل لاستبدال السن الواحدة هو الغرسة السنية الفردية مع تاج خزفيّ.

عملية الغرسة السنية الفردية: يعاين الطبيب أسنانك بمساعدة الصور الشعاعية ويحضّر العملية. فتُدخَل غرسة في الفك وتوضَع عليها سن موقتة. وبعد أن تلتحم الغرسة بالفك، تُرَكّب سن خزفية دائمة تدعى التاج عليها فتبدأ فوراً بإداء وظيفتها وكأنها إحدى أسنانك الطبيعية.

تتضمن الخيارات الأخرى:

الجسر الثابت المدعوم بأسنان: تتضمن هذه العملية تقصير السنين المجاورتين لوضع تيجان ستدعم الجسر ذات الأسنان المستعارة بينهما. وهو سهل التركيب ويوفر جاذبية جمالية رائعة.

البدلة الجزئية السهلة النزع: البدلة الجزئية مصنوعة من البلاستيك وهي سهلة النزع لكنها خيار موقت.

الجسر المربوط بالراتينج: يمكن تركيب هذا النوع من الجسور بسرعة وهو يوفّر جاذبية جمالية كبيرة. وهو يتألف من إطار معدني ذات أجنحة يتم وصلها بالجهة الخلفية من الأسنان المجاورة مع سن مستعارة ملصقة بالإطار. الجانب السلبي هو أن الجسر المربوط بالراتينج قد يقع ويحتاج إلى تبديل بعد بضع سنوات.