• Harley Street Dental Center
  • Harley Street Dental Center
  • Harley Street Dental Center

تجميل الابتسامة الكامل (إبتسامة هوليوود)

يرتبط تجميل الابتسامة بإجراءات ترميمية وتجديدية لتحسين جمالية ابتسامتك. وهو يجمع بين الوسائل التجميلية والسنية وتجديد شباب الوجه لإعطائك "ابتسامة هوليوود" الرائعة التي يتمتع بها المشاهير.

تكثر الإجراءات التي تركّز على تقويم اعوجاج الأسنان وإصلاح الأسنان المكسورة  واستبدال الأسنان المفقودة وسدّ الثغرات بين الأسنان وتحسين خطوط الابتسامة وتصحيح الابتسامة اللثوية وتبييض الأسنان. وتتضمن بعضها:

  • لون السن: يمكن تنظيف البقع على الأسنان أو تبدّل لون الأسنان أو تبييضها للحصول على درجة اللون الأفضل التي تلائم بشرتك. ويمكن معالجة أي حشوة فضية أو ملونة بمادة رابطة متطابقة من حيث اللون لتوفير مظهر طبيعي. كذلك، يمكن استخدام الكسوات الخزفية (طبقة رقيقة من مادة بلون السن توضع على السن) أو غرسات التيجان (قلنسوة بشكل سن) لتغطية تبدّل اللون والأضرار الناجمة عن البلى والتسوس.
  • الأسنان المفقودة: عادةً، تُعتبَر الثغرات بين الأسنان سبب تسوس الأسنان ومشاكل صحة فموية أخرى. وقد تفسد ارتصاف الأسنان مع مرور الوقت وتؤدي إلى خلل في وظائف العض والمضغ. لذا، قد ينصحك طبيب أسنانك بتركيب جسور سنية (غرسات تيجان تسدّ الثغرة بين السنين) أو غرسات أو بدلات سنية (أسنان اصطناعية) لسدّ الثغرة بين الأسنان.
  • الارتصاف: أحياناً، قد تكون الأسنان متراصفة بشكل لامتناظر أو مُتراكبة. ويمكن تصحيح أسنانك بترميم الفم بأكمله أو بواسطة طب الأسنان التجميلي، كالكسوات الخزفية أو الأقواس الشفافة.
  • شكل السن: يمكن تصحيح التفاصيل الصغيرة حتى، كحجم السن وشكلها. فيمكن إطالة أسنانك أو تقصيرها باللجوء إلى تصغير اللثة أو الكسوات الخزفية لجعلها أكثر جاذبيةً. ويمكن تعديل شكل السن باستخدام كسوات خزفية أو رابط تجميلي (مركّب بلاستيكي بلون السن يوضَع على هذه الأخيرة).
  • توازن اللثة: يمكن تصحيح ابتسامة لثوية بواسطة جراحة اللثة قبل استخدام أي كسوات خزفية أو تيجان.
  • شكل الوجه: يمكن أن يتغير شكل وجهك مع التقدم في العمر، فيتعب أو يتهدّل. وقد ينصحك طبيب أسنانك التجميلي بالخضوع لجراحة الفم والفك أو بتقويم الأسنان (لمعالجة سوء ارتصاف الأسنان) لتعبئة خديك ووجهك وإحياء شباب مظهرك.

بصرف النظر عن الإجراء، يتوقف عمر العلاج على الصيانة. لذا يوصى بأن تنظف أسنانك بالفرشاة والخيط لزيادة عمر الترميم وزيارة طبيب أسنانك بانتظام للخضوع لفحوصات. ويجب أن تحرص على عدم تناول أطعمة قاسية إن كنت تستخدم حشوات خزفية. ويمكنك استخدام واقية ليلية لحماية أسنانك إن كان لديك عادة الصرّ على أسنانك في الليل.

يستطيع تجميل الابتسامة الكامل أن يحسّن نوعية حياتك عامّةً بزيادة ثقتك بنفسك واعتزازك بذاتك.